نقلآ عن موقع آفاق اشتراكية

على أمتدد 42 سنة منذ استشهاد المناضل صلاح حسين على أرض كمشيش برصاص الإقطاعيين , كان مؤتمر 30 أبريل تعبيرا عن رؤية قوى اليسار و القوى الوطنية عامة في قضايا وطنهم و أمتهم وفي القلب منها قضية الفلاحين الذين هم قلب مصر ونبضها الحي وبناة نهضتها وحماة أرضها.

وفي هذا العام فأننا نرقب بفخر وفرح بداية إرهاصات انتفاضات فلاحين متفرقة على امتدادات أرض مصر وقد وجدنا أن الواجب والمساهمة الإيجابية يفرضان علينا أن يكون مؤتمر هذا العام معنيا في المقام الأول بالمساهمة مع ممثلي الفلاحين بتقديم أقصى ما نستطيع من طاقة وجهد من أجل:

· دعم وتطوير إتحاد الفلاحين المصريين وكل المنظمات الفلاحية الديمقراطية لأنها الإطار الديمقراطي القادر على الدفاع عنهم وتطوير قدراتهم في اتجاه نيل حقوقهم الاقتصادية و الاجتماعية.

· بناء أوسع جبهة ديمقراطية لمناصرة الفلاحين وللتضامن معهم بكافة الأشكال و الوسائل الممكنة سواء في لجان التضامن أو شبكات التضامن ... إلخ.

ودائما و أبدا سوف تبقى مقاومة الفلاحين هي الأساس الصلب الذي يمكنهم ويمكننا معهم من الانتصار في معركتنا المشتركة ضد من يحاولون أن يبيعوا الوطن وينهبوا ثرواته.
شاهندة مقلد
مؤتمر 30 ابرايل لشهداء الفلاحين


يتشرف فلاحو كمشيش بدعوة سيادتكم لحضور مؤتمر ذكرى الشهيد صلاح حسين حيث يشارك فلاحو مصر وكل المهتمين بقضاياهم في الندوة الموسعة التي تقام بمنزل الشهيد بكمشيش وتبدأ الندوة في تمام الواحدة وتمتد حتى الخامسة مساء، يتخللها غذاء عمل .
البرنامج
* أهم المشاكل التي يواجهها ويعاني منها الفلاحون في المرحلة الراهنة.
* خبرات تضامنية.
* شهادات فلاحيه.
* مناقشات.
* التوصيات.
______________
طريقة الوصول:

- المنوفية – شبين الكوم – طريق الشهداء – قرية كمشيش
- من موقف عبود - ميكروباص الشهداء – النزول عند قرية كمشيش منزل الشهيد صلاح حسين
- وسوف يتحرك مينى باص من امام نقابة المحامين فى تمام الساعة العاشرة مساء



الدعوة عامة